ترامب يشيد بالتقدم الذي أحرزته قوات التحالف الدولي في سوريا منذ انتخابه رئيسا للولايات المتحدة

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتقدم الذي أحرزته قوات التحالف الدولي في الحرب ضد تنظيم داعش منذ انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، مشيرا إلى أن سقوط “الخلافة” التي أعلنها التنظيم...
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعرض خريطتين لانتشار تنظيم داعش في سوريا في 2016 و 2019 - 20 آذار 2019

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتقدم الذي أحرزته قوات التحالف الدولي في الحرب ضد تنظيم داعش منذ انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، مشيرا إلى أن سقوط “الخلافة” التي أعلنها التنظيم بات وشيكا.

وحمل ترامب خلال حديث مع الصحفيين، يوم أمس الأربعاء، في البيت الأبيض خريطة لسوريا، قائلا “كل ما هو أحمر هو مناطق انتشار التنظيم ليلة الانتخابات في عام 2016/ وفي الأسفل، إنها الخريطة نفسها وليس هناك أحمر. في الواقع، هناك نقطة صغيرة، وقد تختفي هذه الليلة”.

كما أعلن الرئيس الأمريكي أن نحو 400 جندي سيبقون في نهاية المطاف منتشرين على الأرض السورية “لبعض الوقت”، وفي خطاب لاحق ألقاه في ولاية أوهايو، أخرج ترامب خريطة سوريا مجددا، مشيرا إلى أن القوات الأمريكية قتلت عددا من “الإرهابيين” بينهم مسؤولون “عن هجوم في سوريا أسفر عن أربعة ضحايا أمريكيين، وعن اعتداء باريس في عام 2015 وعن هجوم على المدمرة الأمريكية يو إس إس كول في عام 2000″، وقال “لقد قتلناهم جميعا”.

جاءت هذه التصريحات فيما تواصل قوات سوريا الديمقراطية اليوم الخميس عمليات التمشيط في قرية الباغوز بريف دير الزور، نافية المعلومات عن تحرير آخر منطقة يسيطر عليها التنظيم شرقي نهر الفرات بالكامل.

وخلال الحملة الأخيرة التي شنها التحالف الدولي على تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي، خرج أكثر من 67 ألف شخص من المنطقة منذ مطلع العام الجاري، بينهم 37 ألف مدني و5000 جهادي ونحو 24 ألفا من أفراد عائلاتهم، كما تم الإعلان عن اعتقال “520 إرهابيا في عمليات خاصة”.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة