اليابان تقدم مساعدة مالية للنازحين في مخيم الهول

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” أنها تلقت مساهمة من الحكومة اليابانية بمبلغ 56 مليون ين (نصف مليون دولار) لمساعدة النازحين المحتجزين في مخيم الهول بريف محافظة الحسكة. حيث...
نازحون من بلدة الباغوز في مخيم الهول - 23 شباط 2019

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” أنها تلقت مساهمة من الحكومة اليابانية بمبلغ 56 مليون ين (نصف مليون دولار) لمساعدة النازحين المحتجزين في مخيم الهول بريف محافظة الحسكة.

حيث نشرت المنظمة بيانا على موقعها ذكرت فيه أن الحكومة اليابانية أسهمت التي ستوجه لمساعدة ما يزيد عن 37 ألف شخص، أغلبهم من الأطفال والنساء النازحين ضمن المخيم.

وبينت المنظمة أن تلك المساهمة ستوجه لتأمين ماء الشرب الآمن وخدمات النظافة والصرف الصحي لسكان المخيم، كما نقلت عن ممثلها في سوريا، فران إكوايزا، قوله إن الحاجة لماء الشرب وخدمات النظافة من أكثر الحاجات ضرورة ضمن المخيم.

وتحدث إكوايزا عن المخيم فقال إنه “مع دخول الصراع في سوريا لعامه التاسع، لا شيء يشرح المعاناة الشديدة للأطفال أكثر من وضع الأطفال والنساء الفارين إلى مخيم الهول خلال الأشهر القليلة الماضية”.

يضم المخيم الواقع جنوب شرقي محافظة الحسكة عشرات الآلاف من النازحين من المناطق التي كانت تخضع سابقا لسيطرة تنظيم داعش، وقد حذرت المنظمات الدولية من سوء الأوضاع فيه مع اكتظاظه الشديد بالنازحين.

وقال المنسق الخاص في سفارة اليابان في دمشق، فوتوشي ماتسوموتو، “إننا نأمل بشدة أن تخفف مساهمتنا من الوضع القاسي الذي تعاني منه الشرائح الضعيفة، خاصة الأطفال والنساء النازحين في مخيم الهول”.

وكانت اليابان قد تعهدت خلال مؤتمر المانحين الثالث في بروكسل، قبل نحو أسبوعين، بتقديم 187 مليون دولار لجهود التعامل مع الأزمة السورية، وزاد دعمها الكلي للاجئين والنازحين السوريين منذ عام 2012 عن 2.7 مليار دولار.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة