السيد أحمد الجربا يعزي برحيل البطريرك مار نصر الله بطرس صفير

أجرى السيد أحمد الجربا رئيس تيار الغد السوري، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً مع الدكتور سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية، معزياً بوفاة البطريرك مار نصر الله بطرس صفير معبراً...

أجرى السيد أحمد الجربا رئيس تيار الغد السوري، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً مع الدكتور سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية، معزياً بوفاة البطريرك مار نصر الله بطرس صفير معبراً عن حزنه العميق بخسارة قامة لبنانية وعربية لها دورها الوطني الكبير في لبنان وسائر المنطقة.

وكان السيد الجربا قد أرسل برقيتا تعزية خص بهما حزب القوات اللبنانية برئاسة الدكتور جعجع، والكنيسة المارونية متمثلة بالبطريرك بشارة الراعي.

متوجها بالعزاء للكنيسة بشكل خاص وللشعب اللبناني عامة، منوهاً لمزايا هذا الرجل الذي ترك بصمة مميزة ومضيئة في لبنان والمشرق العربي.

وجاء في برقية السيد رئيس التيار قولة:

” ترجل الفارس عن صهوة جواده الذي كان مدافعاً عن المظلومين في لبنان وسائر المشرق وراعي مصالحة الجبل التاريخية”.

البطريرك صفير هو عنوان للبنان السيادة والاستقلال، وملهما لأحرار لبنان والعالم العربي، بسيرته ومسيرته التي رسمت مسارا للاعتدال والعيش الواحد، والحفاظ على كيان الدولة ووحدتها في كل المنعطفات والأزمات التي عصفت بلبنان وشعبه.

كان الراحل الكبير نموذجا لرجل الدين الصادق، الذي عاش إيمانه قولا وفعلا وخدم رسالة كنيسته ووطنه بإخلاص قل نظيره.

لعائلته الصبر والسلوان ولمحبيه العزاء والمواساة.”

ومن الجدير بالذكر أن البطريرك صفير كان من المعارضين الأشداء للوجود السوري في لبنان، وناقداً شرساً لحزب الله وتصرفاته داخل البلاد، كما كان له مواقف مشرفة تجاه ثورة الحرية والكرامة في سوريا، وهو من أوائل الشخصيات اللبنانية التي انحازت في صف الشعب السوري الثائر.

أقسام
أخبارالأخبار المميزةرئيس التيار

أخبار متعلقة