معارك طاحنة في ريفي حماة واللاذقية توقع عشرات القتلى والأسرى في صفوف الجيش العربي السوري

تتواصل المعارك العنيفة والطاحنة بين فصائل المعارضة من الجيش السوري الحر وقوات الجيش العربي السوري على أكثر من جبهة في ريفي حماة الشمالي والغربي وريف اللاذقية الشمالي الغربي، حيث...
الجيش السوري الحر يستهدف مواقع عسكرية تابعة للجيش العربي السوري في ريف حماة - 10 يونيو 2019

تتواصل المعارك العنيفة والطاحنة بين فصائل المعارضة من الجيش السوري الحر وقوات الجيش العربي السوري على أكثر من جبهة في ريفي حماة الشمالي والغربي وريف اللاذقية الشمالي الغربي، حيث يخوض مقاتلو فصائل المعارضة حرب شوارع ضد قوات النظام وحلفائها في عدد من قرى ريف حماة فيما يشنون هجومات مباغتة وعنيفة في اللاذقية.

وقد حققت فصائل الجيش الحر، اليوم الأحد، تقدما على محور قرية الشيخ حديد في ريف حماة الشمالي الغربي، وتمكنت من تدمير عدد من الدبابات والمدافع للجيش العربي السوري بعد استهدافها بصواريخ مضاد للدروع.

كما تمكنت مجموعات من جيش العزة من اقتحام بلدة القصابية بريف حماة الشمالي الجنوبي، وقتل أكثر من 25 عنصر من جيش النظام ومليشيات المرتزقة التابعة له ثم الإنسحاب دون وقوع خسائر بشرية او مادية.

أما في محافظة اللاذقية، فقد نفذ مقاتلو حركة أحرار الشام عملية انغماسية نوعية على تلة أبو أسعد في الريف الشمالي، استطاعوا خلالها قتل أكثر من 50 عنصرا من الجيش العربي السوري ومليشيا حزب الله اللبناني بينهم ضابط، واغتنام كميات هائلة من الأسلحة والذخائر.

وكانت فصائل المعارضة قد تصدت لمحاولات عديدة نفذتها قوات النظام للتقدم باتجاه قرية تل ملح بريف حماة الشمالي من جهة قرية كفر هود، يوم أمس السبت، حيث سجل وقوع خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

كما تمكن جيش العزة من قتل 15 عنصرا من الجيش العربي السوري بكمين أثناء محاولتهم التقدم باتجاه تل ملح، فيما قُتل نحو 15 آخرون خلال اشتباكات مع الثوار على نفس الجبهة.

في غضون ذلك، أصابت فصائل المعارضة طائرة حربية تابعة للجيش العربي السوري من طراز L39 في ريف حماة، وذلك بعد استهدافها بالمضادات الأرضية، كما استهدف الجيش الحر بسيارة مفخخة تجمعا لقوات النظام في قرية الجلمة بريف حماة الغربي، ما أدى إلى مقتل وجرح العديد من عناصرها.

واستطاع مقاتلو الجيش الحر أيضا تدمير أربع دبابات وسيارة وآلية عسكريتين على محاور تل ملح والجلمة وكفر هود بعد استهدافها بالصواريخ والرشاشات، كما قاموا بأسر ثلاثة عناصر من قوات النظام في قريتي الجبين وتل ملح شمالي حماة.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة