المجموعة المصغرة تبحث في باريس سبل دعم وتفعيل العملية السياسية السورية

كشفت مصادر صحفية عن اعتزام ممثلي “المجموعة المصغرة” التي تضم كلا مصر والسعودية والأردن والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا عقد اجتماع في العاصمة الفرنسية باريس بعد غدٍ الاثنين لبحث...
اجتماع وزراء خارجية المجموعة المصغرة لدعم سوريا في واشنطن - 6 شباط 2019

كشفت مصادر صحفية عن اعتزام ممثلي “المجموعة المصغرة” التي تضم كلا مصر والسعودية والأردن والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا عقد اجتماع في العاصمة الفرنسية باريس بعد غدٍ الاثنين لبحث قضايا تتعلق بمستقبل منطقة الجزيرة السورية والوجود العسكري الإيراني في سوريا والعملية السياسية وسبل تفعيل تنفيذ القرار 2254.

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع قد يشهد احتمال مشاركة المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسن، بالإضافة إلى مشاركة غير رسمية لمندوبين عن المعارضة السورية.

ويتوقع أن يبحث هذا الاجتماع، الذي يشارك فيه المبعوث الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري، الجمود في العملية السياسية وعدم تمكن بيدرسن من تجاوز عقدة الأسماء الستة في القائمة الثالثة للجنة الدستورية ومصير منطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب وما حولها.

كما لفتت المصادر إلى أن العاصمة الفرنسية ستشهد عقد اجتماع لكبار الموظفين في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، لبحث مستقبل المناطق المحررة من سيطرة التنظيم في الجزيرة السورية وسب دعم جهود الاستقرار وإعادة الأعمار وعودة أبنائها اللاجئين والنازحين إليها.

وبالتوازي مع اجتماعات باريس، يعقد رئيس مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، ونظيراه الروسي، نيكولاي باتروشيف، والإسرائيلي، مائير بن شبات، اجتماعات في القدس المحتلة تتناول التعاون الثلاثي للحد من التواجد الإيراني العسكري في سوريا.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة