الدفاعات الأرضية الروسية تسقط طائرتين مسيرتين حاولتا تنفيذ هجوم على قاعدة حميميم

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية في قاعدة حميميم في ريف اللاذقية طائرتين مسيرتين حاولتا استهداف القاعدة، يوم أمس الاربعاء، بحسب ما أعلن رئيس المركز الروسى للمصالحة فى سوريا اللواء...
طائرات مقاتلة روسية في مطار حميميم

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية في قاعدة حميميم في ريف اللاذقية طائرتين مسيرتين حاولتا استهداف القاعدة، يوم أمس الاربعاء، بحسب ما أعلن رئيس المركز الروسى للمصالحة فى سوريا اللواء أليكسى باكين، الذي اتهم ما أسماها “الجماعات غير الشرعية” بالهجوم.

وقال باكين في بيان له: “حاول المسلحون من الجماعات غير الشرعية مهاجمة القاعدة الجوية الروسية حميميم باستخدام طائرات مسيرة، فيما قامت أنظمة الدفاع الجوى الروسية بتحديد وتدمير اثنتين من الطائرات المسيرة التي كانت تقترب من القاعدة الجوية الروسية من الاتجاه الجنوبى الغربي.

جاء هذا فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا رصد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 12 انتهاكا لنظام وقف العمليات العسكرية.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه تم رصد حالتي انتهاك لوقف إطلاق النار في محافظة حلب وستة انتهاكات في اللاذقية وأربعة انتهاكات في حماة.

وأشار البيان إلى أن مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة ورصد تحركات اللاجئين، قام بتنفيذ أربع عمليات إنسانية تم خلالها إيصال 690 سلة غذائية بوزن ثلاثة أطنان إلى حي هنانو بمدينة حلب، وتم إيصال 346 سلة غذائية وزن طن ونصف إلى بلدة جسرين بريف دمشق، فيما تم إيصال 560 سلة غذائية وزن 2 طن و400 كجم إلى قرية خربة الحمام بريف حمص، وإيصال 585 سلة غذائية إلى قرية الشامية بريف اللاذقية.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة