اليونيسيف توثق مقتل 140 طفلا في سوريا منذ بداية العام

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” إن 140 طفلا على الأقل قتلوا في سوريا وخصوصا في مناطق شمال غرب البلاد منذ بداية العام الحالي. جاء ذلك في بيان للمديرة...
آثار الغارات الجوية على قرية محمبل في ريف إدلب الجنوبي - 6 تموز 2019

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” إن 140 طفلا على الأقل قتلوا في سوريا وخصوصا في مناطق شمال غرب البلاد منذ بداية العام الحالي.

جاء ذلك في بيان للمديرة التنفيذية لليونيسف “هنريتا فور” التي قالت فيه إنه تم التأكد من “مقتل سبعة أطفال على الأقل في هجوم وقع يوم السبت الفائت على قرية محمبل في محافظة إدلب شمال غرب سوريا”.

وأوضحت المديرة التنفيذية لليونيسف أن “معظم الذين فقدوا حياتهم كانوا نازحين داخليا، وقد أجبروا بالفعل على النزوح من مناطقهم بسبب موجات العنف السابقة.

وأضافت فور أن “تزايد عدد الضحايا من الأطفال الناجم عن تصاعد العنف على مدى الأسابيع القليلة الماضية، بما في ذلك في الوضيحي وجنوب إدلب، وشمال حلب وشمال حماة”، مشيرة إلى أن “140 طفل على الأقل قتلوا في شمال غرب سوريا منذ بداية العام”.

ونوهت بأن “التجاهل الواضح لسلامة ورفاهية الأطفال في هذه الهجمات أمر مروع”، مضيفة “قلبي ينفطر لإزهاق أرواح هؤلاء الصغار، ولجميع الأطفال الذين ما زالوا في عرضة للأذى”.

كما حثت بقوة “أطراف النزاع وأولئك الذين لديهم نفوذ عليهم، على ضمان حماية الأطفال في الشمال الغربي وفي جميع أنحاء البلاد من العنف المستمر”.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة