مقتل وإصابة العشرات من قوات النظام خلال مواجهات وقصف متبادل مع فصائل المعارضة في حماة

قتل وأصيب العشرات من قوات النظام خلال مواجهات عنيفة وقصف متبادل مع فصائل المعارضة في ريفي حماة الشمالي والغربي، اليوم الاثنين، وذلك خلال محاولات هجوم واقتحام نفذتها مجموعات تابعة...
الجبهة الوطنية للتحرير تستهدف تجمعات قوات النظام في ريف حماة الغربي بصواريخ الغراد - 3 تموز 2019

قتل وأصيب العشرات من قوات النظام خلال مواجهات عنيفة وقصف متبادل مع فصائل المعارضة في ريفي حماة الشمالي والغربي، اليوم الاثنين، وذلك خلال محاولات هجوم واقتحام نفذتها مجموعات تابعة لقوات النظام بعد أيام من انخفاض حدة المعارك في المنطقة.

حيث أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير مقتل وجرح العديد من عناصر قوات النظام على محور تل ملح بريف حماة، فيما قتل وجرح أفراد مجموعتين كاملتين لقوات النظام إثر استهدافهما من قبل الجبهة بصاروخين موجهين على محوري كفرهود والحويز من قبل الجبهة وجيش العزة.

كما نفذت الجبهة الوطنية للتحرير عدة حملات قصف صاروخية استهدفت العديد من مواقع وتجمعات قوات النظام في معسكر بريديج والشيخ حديد وحيالين والحماميات ومرابض المدفعية الثقيلة في الجرنية في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي.

هذا فيما أعلنت فصائل المعارضة في غرفة عمليات “الفتح المبين” التصدي لعدة محاولات تقدم نفذتها قوات النظام على محاور ريفي حماة الغربي والشمالي، سقط خلالها عدد كبير من عناصر قوات النظام بين قتيل وجريح على محور القصابية وتل الحماميات.

وتحاول قوات النظام التقدم من محوري تل ملح والجبين غربي حماة، بالتزامن مع قصف جوي روسي ومدفعي على بلدات ريفي حماة الغربي والشمالي، في إطار استمرار حملة التصعيد التي تنفذها قوات النظام بدعم روسي منذ أواخر نيسان/أبريل الماضي، للسيطرة على مناطق المعارضة في ريفي حماة وإدلب واللاذقية.

وطال القصف الجوي والمدفعي والصاروخي الذي نفذته قوات النظام اليوم بلدات وقرى كفرزيتا وتل ملح والأربعين والجبين والحويجة والأراضي الزراعية المحيطة، إلى جانب غارات روسية على كفرزيتا وقرية تل الصخر وتل ملح.

ومنذ أكثر من شهر فشلت قوات النظام والقوات الروسية في استعادة السيطرة على بلدات تل ملح والجبين ومدرسة الضهرة، التي تشكل مثلثا في عمق مناطق النظام، يقطع الطريق بين محردة ومدينة السقيلبية وخسرت خلالها المئات من الجنود بين قتيل وجريح كما تدمرت عشرات الآليات والمركبات العسكرية وتم عطب أربع طائرات حربية سورية.

إلى ذلك وعلى صعيد متصل، قتل خمسة ضباط وعناصر من قوات النظام جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة تقلهم على طريق تل الجموع غربي مدينة نوى بريف درعا، يوم أمس الأحد، كما قتل عنصر آخر بطلق ناري نتيجة استهدافه على طريق تل الجابية غربي مدينة نوى، بحسب تجمع أحرار حوران.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة