الجيش التركي يرسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى الحدود السورية قبالة إدلب

وسط تدابير أمنية مشدّدة، أرسل الجيش التركي تعزيزات عسكرية إلى الحدود السورية قبالة محافظة إدلب، وذلك في إطار إجراءات أمنية بدأ العمل عليها في الأشهر الماضية على طول الحدود...
تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى إدلب - 9 تموز 2019

وسط تدابير أمنية مشدّدة، أرسل الجيش التركي تعزيزات عسكرية إلى الحدود السورية قبالة محافظة إدلب، وذلك في إطار إجراءات أمنية بدأ العمل عليها في الأشهر الماضية على طول الحدود السورية التركية.

وذكرت وكالة “الأناضول” أن دفعة جديدة من القوات الخاصة التركية “كوماندوز” وصلت إلى ولاية هاتاي المحاذية للحدود مع سوريا، وأوضحت أن القافلة مؤلفة من 50 مدرعة تحمل قوات الكوماندوز إلى قضاء قرقخان بولاية هاتاي، قادمة من قواعد مختلفة، وسط تدابير أمنية مشدّدة.

وأشارت الوكالة إلى أن القوات الخاصة أُرسلت بهدف تعزيز الوحدات العسكرية المتمركزة على الشريط الحدودي مع سوريا.

ويأتي وصول التعزيزات التركية إلى الحدود من جهة إدلب، في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة توترا على خلفية الحملة العسكرية من جانب قوات النظام بدعم روسي.

وفي حزيران/يونيو الماضي كان الجيش التركي قد أرسل تعزيزات عسكرية شملت قوات كوماندوز وعربات مدرعة إلى منطقة هاتاي الحدودية مع سوريا، بعد قصف نقاط المراقبة التابعة لها في إدلب من قبل قوات النظام.

وكان الجيش التركي قد نشر 12 نقطة مراقبة في محافظتي إدلب وحماة بموجب اتفاق أستانة خلال العام الماضي، وأرسل إليها تعزيزات كبيرة الفترة الفائتة، وخاصة نقطة المراقبة المتمركزة في منطقة شير مغار بريف حماة الغربي.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة