قوات النظام تفشل في التقدم على محاور السرمانية وتتكبد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد

فشلت قوات النظام في التقدم على محاور بلدة السرمانية في سهل الغاب بريف حماة الغربي، اليوم الخميس، حيث جرت معارك واشتباكات عنيفة استمرت لساعات تكبدت خلالها خسائر فادحة في...
الجبهة الوطنية للتحرير تستهدف تجمعات قوات النظام في ريف حماة الغربي بصواريخ الغراد - 3 تموز 2019

فشلت قوات النظام في التقدم على محاور بلدة السرمانية في سهل الغاب بريف حماة الغربي، اليوم الخميس، حيث جرت معارك واشتباكات عنيفة استمرت لساعات تكبدت خلالها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

من جهتهم، دمر مقاتلو فصائل المعارضة عددا من الدبابات والمدرعات والدشم في معسكر جورين وقلعة ميرزا غربي حماة باستهدافها بصواريخ غراد وصواريخ مضادة للدروع، كما قتلوا وجرحوا عددا كبيرا من عناصر النظام بهذه الاستهدافات.

جاء هذا فيما شن الطيران الحربي غارات على مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك بريف حماة الشمالي، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي لقوات النظام استهدف بلدات وقرى السرمانية وتل ملح والجبين والحويجة والحواش وقسطون وحصرايا.

من جهة أخرى، وصل رتل عسكري تركي مؤلف من 20 آلية إلى نقطة المراقبة في مدينة مورك بريف حماة الشمالي قادم من الحدود السورية التركية، ضمن التعزيزات المستمرة التي يدفع بها الجيش التركي إلى المنطقة.

أما في محافظة إدلب، فقد تناوبت ثلاث طائرات حربية على استهداف مدينة جسر الشغور بالريف الغربي بالصواريخ الفراغية، ما أسفر عن استشهاد مدني وإصابة آخرين.

وذكر الدفاع المدني السوري أن إحدى الغارات طالت نقطة نسائية تابعة له في جسر الشغور، لافتا إلى أن فرقه الطبية والإسعافية استجابت لاستغاثات المدنيين، وعملت على إسعاف المصابين وإخماد الحرائق المندلعة.

كما شن الطيران الحربي غارات أيضا، على بلدات ترملا وأرينبة والشيخ مصطفى وأم الصير والنقير وركايا وسجنة، ما أوقع جرحى من المدنيين.

وفي محافظة اللاذقية أعلن تجمع أحرار الشرقية التابع للفيلق الأول في الجيش الوطني، عن استهدافه براجمات الصواريخ قاعدة حميميم الجوية التي تعتبر مركز القيادة والعمليات العسكرية الروسية في ريف اللاذقية.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة