دائرة الهجرة التركية تصدر تعميما إلى مراكزها بإيقاف ترحيل السوريين المسجلين

أصدرت دائرة الهجرة التركية تعميما على كل مراكزها بإيقاف ترحيل السوريين المسجلين في تركيا، فيما ضبطت السلطات التركية عشرات المهاجرين غير الشرعيين في اسطنبول بينهم سوريون. وعانى اللاجئون السوريون...
سوق شعبي في أحد أحياء مدينة اسطنبول التركية

أصدرت دائرة الهجرة التركية تعميما على كل مراكزها بإيقاف ترحيل السوريين المسجلين في تركيا، فيما ضبطت السلطات التركية عشرات المهاجرين غير الشرعيين في اسطنبول بينهم سوريون.

وعانى اللاجئون السوريون في تركيا مؤخرا من مخاوف مع تشديد الإجراءات الأمنية التي تنفذها السلطات الرسمية في بعض المناطق كمدينة اسطنبول بسبب تواجد عشرات الآلاف منهم في المدينة بدون تصاريح رسمية.

وبحسب مصادر رسمية فقد انتشر عناصر الشرطة التركية بشكل كثيف في الأماكن العامة باسطنبول بحثا عن لاجئين لا يملكون وثيقة الحماية المؤقتة والتي تُعرف بالتركية بـ”كيملك” بغرض ترحيلهم خارج البلاد أو إلى ولايات تركية أخرى في ما لو كان بحوزتهم وثائق حماية صادرة عن تلك المدن.

جاء هذا فيما قال رئيس دائرة صحة الهجرة التابعة لمديرية الصحة التركية العامة، قانوني كَكليك، إن عدد مواليد السوريين في تركيا تجاوز 455 ألف مولود، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 2011 و2019.

وأضاف أن “المستشفيات التركية ومراكز الرعاية الصحية أجرت قرابة 50 مليون معاينة طبية للاجئين السوريين”. وأكد أن عدد المراكز الصحية المخصصة للمهاجرين بلغ 180 مركزا موزعين على 29 ولاية تركية ينتشر فيها السوريون على نحو واسع.

وبحسب المسؤول التركي، فإن تكاليف افتتاح تلك المراكز تمت تغطيتها بالاستفادة من الدعم المالي المقدم من الاتحاد الأوروبي والجهات الأخرى، والمخصص لدعم اللاجئين السوريين.

وأشار المسؤول التركي أن الفرق الطبية أجرت أكثر من مليون و 700 ألف عمل جراحي للسوريين، إضافة إلى تقديم خمسة ملايين لقاح طبي للأطفال.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة