قتلى ومصابين في أربعة انفجارات متزامنة ضربت مدنًا وبلدات بريف حلب الشمالي

شهدت أربع مدن وبلدات في ريف حلب الشمالي، صباح اليوم السبت، أربعة انفجارات متزامنة بدراجات نارية مفخخة في مناطق سكنية متفرقة، تسببت بوقوع قتلى ومصابين من المدنيين. حيث قالت...
الدفاع المدني السوري يطفئ حريقا اندلع بدراجة نارية مفخخة في مدينة اعزاز - 27 تموز 2019

شهدت أربع مدن وبلدات في ريف حلب الشمالي، صباح اليوم السبت، أربعة انفجارات متزامنة بدراجات نارية مفخخة في مناطق سكنية متفرقة، تسببت بوقوع قتلى ومصابين من المدنيين.

حيث قالت مصادر ميدانية وطبية إن أربعة انفجارات بدراجات نارية وقعت في مدن اعزاز والباب وبلدتي الغندورة وتل بطال بريف حلب الشمالي، أسفرت عن مقتل مدنيين أحدهما مجهول الهوية، وإصابة ثمانية في مدينة الباب، وستة مدنيين في اعزاز، وخمسة مدنيين في الغندورة وخمسة آخرين في بلدة تل بطال.

وقد وقعت الانفجارات الأربعة في أحياء ومواقع سكنية بالقرب من مراكز خدمية وصحية، وأسفرت عن دمار واسع في تلك الأحياء طال المحال التجارية والمراكز الخدمية، وتمت جميعها باستخدام دراجات مفخخة.

جاء ذلك بعد أيام على ثلاثة انفجارات مماثلة شهدتها مدن جرابلس واخترين واعزاز بريف حلب، وطالت الأسواق والأحياء السكنية وأسفرت عن مقتل مدنيين اثنين بينهم طفل، وإصابة أكثر من عشرين آخرين.

وتكررت عمليات تفجير السيارات والدراجات المفخخة في مدن ريف حلب الشمالي خلال الأشهر الماضية، وطالت أسواقا شعبية، إلى جانب اغتيال شخصيات عسكرية في المنطقة من قبل مجهولين.

وكان آخر تلك التفجيرات انفجار صهريج مفخخ، على طريق ترندة في عفرين في 11 من تموز/يوليو الجاري، وأسفر عن مقتل 12 شخصا، معظمهم أطفال ونساء، بينهم مهجّرون من ريف دمشق والغوطة الشرقية، وإصابة أكثر من 40 آخرين من المدنيين، بحسب مصادر رسمية في الدفاع المدني السوري.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة