ارتفاع عدد ضحايا انفجار مفخخة تل أبيض

ارتفع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الذي ضرب مدينة تل أبيض بريف محافظة الرقة الشمالي يوم أمس السبت والذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه إلى خمسة عشر مواطنا، فيما...
انفجار مفخخة في مدينة تل ابيض - 2 تشرين الثاني 2019
انفجار مفخخة في مدينة تل ابيض - 2 تشرين الثاني 2019

ارتفع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الذي ضرب مدينة تل أبيض بريف محافظة الرقة الشمالي يوم أمس السبت والذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه إلى خمسة عشر مواطنا، فيما واصلت القوات الروسية وقوات النظام قصفها لمدن وبلدات في محافظة إدلب.

حيث قالت مصادر طبية في تل أبيض إن 15 شخصا قتلوا يوم أمس السبت في انفجار سيارة مفخخة في المدينة الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري إثر عملية نبع السلام التي تمت بالتعاون مع الجيش التركي.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت أن الانفجار الذي وقع في سوق في تل أبيض أسفر عن مقتل 13 مدنيا وإصابة عشرين آخرين متهمة وحدات جماية الشعب الكردية بتنفيذه، فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 14 مدنيا وعنصرا من فصائل المعارضة السورية في الانفجار.

من جهته، قال المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية مصطفى بالي إن “المفخخة التي انفجرت في مدينة تل أبيض هي جزء من مخططات تركيا الممنهجة لإفراغ المدن وإجبار الناس على الهرب وإحداث التغيير الديموغرافي”. وأضاف أن “كل المناطق المحتلة من قبل تركيا تشهد مفخخات يوميا، وعلى العالم أن يقتنع بأن ممارسات تركيا لا تختلف عن داعش”.

جاء ذلك فيما قتل مواطن مدني جراء انفجار لغم أرضي في قرية جحشة قرب مدينة تل أبيض بريف محافظة الرقة الشمالي، كما أصيب قيادي في الجيش الوطني السوري جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته في بلدة كلجبرين بريف حلب الشمالي.

أما في إدلب، فقد شن الطيران الروسي غارات على بلدتي الشيخ مصطفى والنقير بريف المحافظة الجنوبي، فيما تعرضت بلدات التح وجرجناز والصرمان وأبو مكي ومزارع بلدات حيش بالريف الجنوبي لقصف مدفعي أدى لوقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة