أردوغان يرفض خروج قوات بلاده من سوريا قبل خروج كل القوات الأجنبية

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن قوات بلاده لن تخرج من سوريا قبل انسحاب قوات الدول الأخرى منها، مؤكدا أن الجيش التركي سيواصل عملياته العسكرية شرقي نهر الفرات...
الجيش التركي يبدأ عملية نبع السلام في سوريا - 9 تشرين الأول 2019

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن قوات بلاده لن تخرج من سوريا قبل انسحاب قوات الدول الأخرى منها، مؤكدا أن الجيش التركي سيواصل عملياته العسكرية شرقي نهر الفرات حتى إخلاء المناطق الحدودية من مقاتلي الفصائل الكردية.

وأضاف أردوغان، خلال حديث له مع الصحفيين أثناء رحلة عودته من زيارة أجراها مؤخرا إلى المجر، “لن نتوقف عن هجومنا إلى أن يغادر آخر إرهابي المنطقة”، وتابع “لن نرحل من هنا إلى أن تخرج الدول الأخرى”.

وأشار الرئيس التركي إلى أن بلاده ستواصل موقفها بموجب الصلاحية التي تمنحها إياها “اتفاقية أضنة”.

من جانب آخر، لفت الرئيس التركي إلى أنه سيبحث مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال زيارته المقررة في 13 من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، قضايا “المنطقة الآمنة” في سوريا، وعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

هذا فيما أعلنت الرئاسة التركية عن قمة رباعية بين تركيا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، ستعقد لمناقشة الملف السوري في العاصمة البريطانية مطلع الشهر المقبل، بالتزامن مع انعقاد قمة حلف الناتو لمناقشة تطورات العملية العسكرية التركية في سوريا وإقامة المنطقة الآمنة وإعادة اللاجئين السوريين.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة