واشنطن تعلن عن تحقيق أهدافها في سوريا بشكل ناجح

في معرض تعليقه على قرار الرئيس دونالد ترامب سحب جزء من القوات الأمريكية من سوريا، أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن بلاده نجحت في تحقيق أهدافها في سوريا....
الجيش الأمريكي في العراق في موقع قرب الحدود السورية

في معرض تعليقه على قرار الرئيس دونالد ترامب سحب جزء من القوات الأمريكية من سوريا، أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن بلاده نجحت في تحقيق أهدافها في سوريا.

حيث قال بومبيو في كلمة ألقاها في جامعة رايس بمدينة هيوستن “لقد حققنا أهدافنا.. قمنا بضمان توفير الغطاء الجوي لعملياتنا ضد تنظيم الدولة، وأصبح ذلك عاملا هاما من عوامل إنجاح العملية. على أمريكا أن تفتخر بما أنجزناه هناك”.

واعتبر الوزير أن انسحاب القوات الأمريكية من الجزيرة السورية لن يعرض أمن الولايات المتحدة للخطر، موضحا أن بلاده تحتفظ بقوة كبيرة في العراق، إضافة إلى بقاء عدد لا يستهان به من العسكريين الأمريكيين في سوريا.

وكانت وكالة أسوشييتد برس قد نقلت عن مسؤول كبير بالتحالف الدولي أن القوات الأمريكية التي بقيت في سوريا يتم إعادة نشرها في قواعدها، بالإضافة إلى مواقع جديدة، لافتا إلى إرسال مدرعات من طراز برادلي إلى مناطق شرق سوريا حيث توجد حقول النفط الرئيسية في البلاد.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة