تعزيزات عسكرية أمريكية إلى مواقعها الجديدة قرب رميلان

قالت مصادر إخبارية ميدانية إن قوات التحالف الدولي نفذت اليوم عملية موسعة لإعادة الانتشار كان أبرزها قدوم تعزيزات عسكرية أمريكية إلى مواقعها قرب آبار النفط في رميلان بريف الحسكة....
قوات بريطانية تغادر الحسكة باتجاه دير الزور - 28 تشرين الثاني 2019

قالت مصادر إخبارية ميدانية إن قوات التحالف الدولي نفذت اليوم عملية موسعة لإعادة الانتشار كان أبرزها قدوم تعزيزات عسكرية أمريكية إلى مواقعها قرب آبار النفط في رميلان بريف الحسكة.

حيث نشر الجيش الأمريكي عشرات الآليات في منطقة رميلان بالقرب من حقول النفط، بعد سحبها من مواقعها في ريف الرقة الشمالي وريف الحسكة الغربي.

كما قامت وحدة من القوات البريطانية خرجت من قاعدة قسرك شمال تل تمر بريف الحسكة باتجاه حقل العمر النفطي بمحافظة دير الزور سالكة الطريق الدولي M4 للوصول إلى المنطقة.

وكانت وكالة أسوشييتد برس قد نقلت عن مسؤول كبير بالتحالف الدولي أن القوات الأمريكية التي بقيت في سوريا يتم إعادة نشرها في قواعدها، بالإضافة إلى مواقع جديدة، لافتا إلى إرسال مدرعات من طراز برادلي إلى مناطق شرق سوريا حيث توجد حقول النفط الرئيسية في البلاد.

كما عززت القوات الفرنسية وإعادة تموضعها في سوريا وفق ترتيبات تعد لها وتنفذها قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، وتماشيا مع ما تقوم به القوات الأمريكية من تحركات في منطقة الجزيرة السورية شرقي نهر الفرات.

وقد انتشرت القوات الفرنسية مؤخرا في أربع نقاط عسكرية في محافظات دير الزور، والحسكة، والرقة، وفق مصادر إعلامية نقلا عن مسؤولين في التحالف الدولي.

وأوضحت المصادر أن القوات الفرنسية تشارك نظيرتها الأمريكية بجميع النقاط العسكرية التي تنتشر بداخلها قرب حقول وآبار النفط والغاز السورية، مشيرة إلى أن القوات الفرنسية تشارك أيضا في تدريب مجموعات من قوات سوريا الديمقراطية.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة