انطلاق الجولة الـ14 من محادثات أستانة بحضور الأطراف كافة ومشاركة غير بيدرسون

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية أن الجولة الرابعة عشرة من محادثات أستانة حول سوريا ستنطلق بحضور الأطراف كافة يوم غد الثلاثاء في العاصمة نورسلطان وبحضور المبعوث الأممي إلى سوريا، غير...
من اجتماعات أستانة تشرين الأول 2017

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية أن الجولة الرابعة عشرة من محادثات أستانة حول سوريا ستنطلق بحضور الأطراف كافة يوم غد الثلاثاء في العاصمة نورسلطان وبحضور المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون.

حيث قال مدير المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الكازاخستانية، أيبيك صمدياروف، إن جميع أطراف عملية أستانة في سوريا أكدت مشاركتها في المفاوضات، وبدأت بالفعل في الوصول إلى العاصمة نورسلطان.

وأضاف صمدياروف أن الوفد التركي سيترأسه نائب وزير الخارجية التركي، سيدات أونال، في حين يترأس الوفد الروسي الممثل الخاص إلى سوريا، أليكسندر لافرينتييف، كما يترأس الوفد الإيراني كبير مساعدي وزير الخارجية للشؤون السياسية، علي أصغر حاجي.

وأكد صمدياروف أن المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، سيترأس وفد الأمم المتحدة في الاجتماع وسيشارك بصفة مراقب.

هذا فيما أكدت مصادر صحفية تابعة للنظام أن بشار الجعفري غادر دمشق إلى العاصمة الكازاخستانية للمشاركة في المحادثات، فيما لم يصدر عن المعارضة أي تصريح حول تأكيد مشاركتها.

ومن المقرر أن تناقش الوفود تطورات الوضع في محافظة إدلب، والعملية السياسية في سوريا بالتزامن مع انطلاق وتعثر أعمال اللجنة الدستورية في جنيف.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة