طائرات حربية روسية تعترض مقاتلات إسرائيلية حاولت قصف مواقع إيرانية في مطار التيفور

كشفت وسائل إعلامية روسية، اليوم الاثنين، أن طائرات مقاتلة روسية من طراز سوخوي 35 اعترضت في وقت سابق مقاتلات إسرائيلية حاولت قصف مواقع إيرانية في مطار التيفور، فيما هددت...
طائرة مقاتلة روسية في مطار حميميم

كشفت وسائل إعلامية روسية، اليوم الاثنين، أن طائرات مقاتلة روسية من طراز سوخوي 35 اعترضت في وقت سابق مقاتلات إسرائيلية حاولت قصف مواقع إيرانية في مطار التيفور، فيما هددت إسرائيل بتحويل سوريا إلى النموذج الفيتنامي بالنسبة لإيران، وتوعدت بإخراج القوات الإيرانية من الأراضي السورية وإبعادها عن حدودها.

وبحسب تقرير تداولته وسائل الإعلام الروسية فإن “الحادثة كانت خطيرة للغاية، حيث تم رصد مقاتلات إسرائيلية في جنوب سوريا، وتم إرسال المقاتلات الروسية لاعتراضها”.

وأوضحت مصادر، أن المقاتلات الإسرائيلية تراجعت بعد إقلاع مقاتلتين من طراز سوخوي 35 من قاعدة حميميم الروسية، ورجحت أن يكون هدفها ضرب مطار التيفور “T4” أكبر قاعدة جوية عسكرية في سوريا تتواجد فيها قوات إيرانية وروسية.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت قد هدد أمس بتحويل سوريا إلى فيتنام بالنسبة لإيران، متعهدا بمنع التمركز العسكري الإيراني في الأراضي السورية، ودعا الى الانتقال من الردع إلى الهجوم.

حيث قال وزير الدفاع الإسرائيلي خلال مؤتمر صحفي يوم أمس الأحد، “نقول لإيران إن سوريا ستصبح فيتنام بالنسبة لكم، ولو بقيتم هناك ستسيل دماؤكم لأننا سنعمل بلا كلل حتى انسحاب قوات العدوان الإيراني من سوريا”.

وأضاف بينيت، “تحاول إيران فرض طوق ناري حول بلادنا، وتمركزت في لبنان وتحاول إرساء وجودها في سوريا وغزة وأماكن أخرى، علينا الانتقال من أسلوب الردع إلى الهجوم”.

ونفذت القوات الإسرائيلية خلال السنوات التسع الماضية سلسلة واسعة من الضربات الجوية على مواقع عسكرية إيرانية في سوريا، متهمة إيران بالسعي إلى التمركز عسكريا في الأراضي السورية وتهديد إسرائيل.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة