مقتل عدد من قوات النظام في كمين لتنظيم داعش في ريف حماة

واصلت قوات النظام استهداف مدنا وبلدات في محافظة إدلب فيما تعرضت قوات النظام المتواجدة في محافظة حماة لضربات مدفعية وصاروخية من قبل فصائل المعارضة كما قتل عدد من قوات...
غارة روسية على بلدة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي - 20 تشرين الثاني 2019
غارة روسية على بلدة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي - 20 تشرين الثاني 2019

واصلت قوات النظام استهداف مدنا وبلدات في محافظة إدلب فيما تعرضت قوات النظام المتواجدة في محافظة حماة لضربات مدفعية وصاروخية من قبل فصائل المعارضة كما قتل عدد من قوات النظام في هجوم تبناه تنظيم داعش.

فقد استهدفت قوات النظام اليوم الاثنين بقذائف المدفعية بلدات حيش والتح وكفرسجنة والشيخ مصطفى ومحيط قرية تحتايا بريف إدلب الجنوبي، كما قصفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بالقذائف المدفعية والصاروخية قريتي السرمانية ودوير الأكراد في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وأعلن تنظيم داعش تمكن مقاتليه، يوم أمس الأحد، من قتل ثلاثة عناصر من المليشيات الرديفة لقوات النظام شرقي ناحية السعن بريف السلمية في ريف حماة الشرقي.

وقالت مصادر محلية إن الكمين كان عند منطقة التناهج شرقي ناحية السعن، ونتج عنه مقتل ثلاثة أشخاص هم: حسن الشلاش، وفايز الشلاش، ومحمد البختري، المنحدرين من قرية بغيديد ويقطنون التناهج.

ووصلت جثث القتلى الثلاثة إلى مشفى السلمية الوطني متفحمة ومتعرضة لإطلاق رصاص، فيما نشر التنظيم صورة السيارة التي كانوا يستقلونها، قائلا إن السيارة المستهدفة هي لعناصر من الجيش العربي السوري، والاستهداف كان ببادية السخنة بريف حمص، كون منطقة البادية متداخلة نوعا ما.

ومن جهتها، نقلت مصادر محلية موالية للنظام خبرا مفاده إن القتلى مدنيين، وأن العناصر المهاجمين فروا عقب الهجوم باتجاه طريق الرقة عند البادية الشرقية لحماة، خاصة مع استقدام تعزيزات لقوات النظام إلى المنطقة.

جاء هذا فيما سقط عدد من القتلى في صفوف فصائل المعارضة والفصائل الكردية بريف حلب الشمالي خلال مناوشات على جبهة كفرخاشر جنوب مدينة اعزاز، فيما استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة التجمعات السكنية في بلدة كفرناها وجمعية الكهرباء في خان العسل غرب حلب، كما قصفت وحدات حماية الشعب الكردية بقذائف المدفعية مدينة عفرين، وسقطت عدّة قذائف صاروخية مجهولة المصدر على منطقة منيان محيط حي حلب الجديدة بمدينة حلب مما أدى إلى مقتل شخص ووقوع عدد من الجرحى.

أما في اللاذقية فقد شنّ الطيران الحربي غارات جوية بالصواريخ استهدفت منطقة تلال الكبانة بريف المحافظة الشمالي.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة