مليشيا عراقية جديدة في البوكمال إثر انسحاب جزئي للحرس الثوري الإيراني

عززت المليشيات الطائفية الأجنبية في مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور صفوفها بمجموعات جديدة من مليشيا كتائب الإمام الحجة العراقية إثر انسحاب المئات من عناصر الحرس الثوري الإيراني خلال الشهر...
قوات الحشد الشعبي العراقي في البوكمال بريف محافظة دير الزور

عززت المليشيات الطائفية الأجنبية في مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور صفوفها بمجموعات جديدة من مليشيا كتائب الإمام الحجة العراقية إثر انسحاب المئات من عناصر الحرس الثوري الإيراني خلال الشهر الماضي.

حيث أفادت مصادر إخبارية محلية في محافظة دير الزور أن مليشيا الامام الحجة، والتي يبلغ تعدادها نحو 300 عنصر بعتادهم العسكري الكامل، إضافة إلى سيارات دفع رباعي وشاحنات عسكرية، انتشرت في مناطق متفرقة من مدينة البوكمال خلال الأيام القليلة الفائنة.

كما أشارت المصادر إلى أن عناصر المليشيا العراقية توزع قسم منهم في المنطقة المقابلة لبلدة الباغوز عند طرف نهر الفرات، وكذلك إلى جانب جسر الباغوز، وأيضا في مقر عسكري بمنطقة الحزام الأخضر في أطراف مدينة البوكمال.

ولفتت المصادر إلى أن عددا من عناصر مليشيا الإمام الحجة قاموا بالاستيلاء على عدد من منازل المدنيين داخل المدينة وأقاموا مقرات عسكرية فيها، كما انتشر عدد منهم على شاطئ النهر المقابل لمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة