تجدد نشاط تنظيم داعش في ريف دير الزور يسقط العشرات من قوات النظام بين قتيل وجريح

ارتفع عدد قتلى هجوم شنه عناصر من تنظيم داعش على حقل نفطي في ريف دير الزور الغربي إلى اثني عشر قتيلا معظمهم مسلحون تابعون لقوات النظام من حراس الحقل،...
مقاتلون من تنظيم داعش على جبهات دير الزور

ارتفع عدد قتلى هجوم شنه عناصر من تنظيم داعش على حقل نفطي في ريف دير الزور الغربي إلى اثني عشر قتيلا معظمهم مسلحون تابعون لقوات النظام من حراس الحقل، فيما قالت مصادر محلية إن هجوما بطائرات مسيّرة استهدف مصفاة حمص ومعمل غاز المنطقة الوسطى ومحطة الريان للغاز يوم أمس الجمعة.

حيث أكدت مصادر طبية مقتل 12 عنصرا من قوات النظام وعددا من العاملين من أبناء بلدتي الخريطة والشميطية في هجوم لتنظيم داعش استهدف حقل الهيل النفطي بالقرب من المحطة الثالثة في بادية تدمر والسخنة، بريف دير الزور الغربي.

وذكرت المصادر اسمين من أسماء القتلى وهم مدنيان يدعى أحدهما خليل خلوف الجابر والآخر مجيد السمير، فيما لم تعرف أسماء القتلى المسلحين من حراس الحقل كما لا يزال مصير عدد ممن كان متواجدا في الحقل مجهولا حتى اللحظة.

وقبل عدة أيام، قتل أربعة عناصر من قوات النظام ومليشيا الدفاع الوطني بالقرب من منطقتي عضمان والبشري في محافظة دير الزور جراء هجمات لتنظيم داعش، حيث قتل عنصران من الدفاع الوطني إثر وقوعهم في كمين للتنظيم في عضمان، وقام عناصر داعش بقتلهم وإحراق سيارتهم، بينما أسفر هجوم آخر على نقطة عسكرية لقوات النظام بالقرب من البشري إلى مقتل عنصرين وجرح آخرون.

يذكر أن تنظيم داعش كثف من هجماته ضد قوات النظام والمليشيات الإيرانية في دير الزور خلال الأسابيع القليلة الماضية، وخصوصا في منطقة البادية حيث ما تزال هناك جيوب متفرقة من عناصر التنظيم منتشرة في المنطقة وسط عجز من قوات النظام وحلفائها عن وضع حد لتواجد عناصر التنظيم وعملياته الخطيرة.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة