مقتل أحد قادة تنظيم حراس الدين خلال غارة للتحالف الدولي على بلدة ترمانين بريف إدلب

بعد سبعة أسابيع على مقتل زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، خلال عملية نفذتها القوات الأمريكية في ريف إدلب الغربي نجح طيران التحالف الدولي في قتل أحد أبرز قادة...
سيارة القيادي في تنظيم حراس الدين بلال خريسات إثر استهدافها بغارة من طيران التحالف الدولي في ترمانين - 22 كانون الأول 2019

بعد سبعة أسابيع على مقتل زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، خلال عملية نفذتها القوات الأمريكية في ريف إدلب الغربي نجح طيران التحالف الدولي في قتل أحد أبرز قادة تنظيم حراس الدين.

حيث قالت العديد من المصادر الميدانية والحقوقية إن بلال خريسات الملقب بـ”أبو خديجة الأردني”، أحد قادة تنظيم حراس الدين قتل اليوم الأحد خلال غارة بطائرة مسيرة تابعة لقوات التحالف الدولي على بلدة ترمانين في ريف إدلب الشمالي، كما قتلت معه زوجته وأولاده في نفس الغارة.

وسبق في مطلع شهر تموز/يوليو الفائت أن أعلن التحالف الدولي استهداف منشأة في منطقة ريف المهندسين الأول جنوب غربي حلب، ما أسفر عن مقتل وإصابة قياديين في تنظيم حراس الدين، وقالت مصادر صحفية إن غارات التحالف استهدفت اجتماعا عقده قياديون في التنظيم بهدف حل نزاع على خلفية انقسام داخل التنظيم حول موضوع المشاركة في المعارك إلى جانب فصائل المعارضة السورية في حماة. وقالت مصادر في التنظيم إن من بين القتلى أبو عمر التونسي وأبو دجانة الجزائري.

وقبل ما يقرب من شهرين نفذت مروحيات أمريكية إنزالا لوحدات عسكرية خاصة “كومندوس” في بلدة باريشا بمحافظة إدلب في إطار عملية استهدفت قيادات في تنظيم داعش قتل خلالها زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

على صعيد متصل، استهدف الطيران الحربي الروسي اليوم الأحد عائلات وسيارات تقل نازحين على الأوتستراد الدولي في محيط مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وجرح آخرين.

هذا فيما شن الطيران الحربي الروسي غارة على بلدة تلمنس في ريف إدلب الجنوبي أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرين.

كما نفذ طيران النظام غارات على قرية بابيلا وأطراف مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي بالصواريخ، فيما استهدف الطيران الحربي الأتستراد الدولي شمال بلدة خان السبل بالرشاشات الثقيلة، في حين ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على بلدة جرجناز بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

أيضا قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بلدة الزيارة وقرى المشيك وتل واسط والسرمانية ودوير الأكراد بريف محافظة حماة الغربي.

هذا فيما أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن مقتل مجموعة عناصر لقوات النظام على محور قرية الهلبة في الريف الشرقي بعد استهدافهم بصاروخ مضاد دروع

وأعلنت فصائل المعارضة في ريف اللاذقية إسقاط طائرة استطلاع لقوات النظام على جبهة الكبينة بالريف الشمالي، خلال تصديها لمحاولة قوات النظام التقدم على جبهات جبل الأكراد وقتل عدد منها.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة