فصائل المعارضة تستعيد السيطرة على مواقع استراتيجية في إدلب إثر هجوم مباغت

استعادت فصائل المعارضة السيطرة على مواقع استراتيجية في محافظة إدلب اليوم الأربعاء إثر هجوم مباغت شنته على أكثر من محور مستغلة حالة التراخي التي تشهدها مواقع قوات النظام تزامنا...
الجبهة الوطنية للتحرير تستهدف تجمعات قوات النظام في ريف حماة الغربي بصواريخ الغراد - 3 تموز 2019

استعادت فصائل المعارضة السيطرة على مواقع استراتيجية في محافظة إدلب اليوم الأربعاء إثر هجوم مباغت شنته على أكثر من محور مستغلة حالة التراخي التي تشهدها مواقع قوات النظام تزامنا مع زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وانسحاب العديد من قطعات قوات النظام باتجاه دير الزور لتغطية انسحاب المليشات الإيرانية من العديد من مواقعها خشية استهدافها من قبل القوات الأمريكية.

حيث أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن استعادة السيطرة على خمس قرى من قوات النظام وسط مقتل العشرات من عناصر الجيش العربي السوري بينهم العديد من الضباط على محاور جبهات وخطوط التماس في ريف إدلب الشرقي.

كما جاء في إعلان الجبهة التي نشرته على معرفاتها الرسمية في ماقع التواصل الالكتروني، أنه تم إضافة اغتنام دبابتين وعربة BMP وتدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع فيما لايزال التقدم مستمر على عدد من محاور ريف إدلب الشرقي.

وبدأ مقاتلو الجبهة هجوماً مباغتاً على مواقع قوات النظام في ريف إدلب الجنوبي الشرقي كانت قد تقدمت إليها في وقت سابق، محرزة تقدماً سريعًا في الساعات الأولى للعملية، وذلك إثر تمهيد مدفعي وصاروخي مكثف على مواقع النظام واشتباكات عنيفة مع قواته فتمكنوا من السيطرة على قرى سمكة والمدمومة والبرسة وخربة نواف ومواقع عديدة كانت تتحصن فيها قوات النظام التي فر معظمها بسبب قوة الهجوم.

وكان الجيش الوطني السوري قد دفع في وقت سابق بوحدات من قواته ضمت مئات المقاتلين من الفيلقين الثاني والثالث مع أسلحتهم المتوسطة والثقيلة إلى محاور ريف إدلب للمشاركة في صدّ الحملة العسكرية الروسية وتعزيز جبهات المنطقة بعد اتفاق مع هيئة تحرير الشام التي سبق وسلمت العديد من القرى والمواقع لقوات النظام خلال الأسبوعين الماضيين.

وذكر مصادر تابعة لقوات النظام أسماء أبرز الضباط القتلى اليوم من الجيش العربي السوري وهم، العميد جابر يحيى العلي والعقيد سامر الابراهيم والنقيب باسل عبد الكريم الابراهيم والملازم عدنان علي داوود والملازم ابراهيم دانيال والملازم محمد عز الدين بركات والملازم فراس محمد العلي والملازم حسين ياسر علي العلي.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة