مقتل وأسر العشرات من قوات النظام والمليشيات الإيرانية خلال هجمات نفذها مجهولون في دير الزور

قتل وأصيب وأسر العشرات من قوات النظام والمليشيات الإيرانية خلال هجمات نفذها مجهولون في ريف دير الزور الشرقي والجنوبي، فيما عززت قوات النظام مواقعها بمجموعات جديدة استجلبتها من دمشق...
قوات النظام في ريف محافظة دير الزور الشرقي

قتل وأصيب وأسر العشرات من قوات النظام والمليشيات الإيرانية خلال هجمات نفذها مجهولون في ريف دير الزور الشرقي والجنوبي، فيما عززت قوات النظام مواقعها بمجموعات جديدة استجلبتها من دمشق وحلب وحمص.

حيث قالت مصادر محلية إن مجهولين استهدفوا بالرشاشات باصاً مليئاً بعناصر المليشيات الإيرانية يوم الاثنين الفائت عند مخفر صبيخان شرقي ديرالزور، مما أوقع جميع الركاب بين جريح وقتيل .

كما هاجم مجهولون مواقع تابعة لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في مناطق هريبشة وكباجب الشولا والسخنة جنوبي دير الزور، وقد أسفر الهجوم عن مقتل العشرات من قوات النظام وأسر آخرين، وأشارت بعض المصادر إلى أن هذه الهجمات ربما نفذها عناصر من تنظيم داعش.

ولفتت المصادر إلى انقطاع طريق تدمر دير الزور بسبب الاشتباكات الدائرة بين تنظيم داعش وقوات النظام.

في سياق آخر، عمدت المليشيات الإيرانية في دير الزور إلى التخفّي بين المدنيين، خشية استهدافها من قبل قوات الولايات المتحدة الأمريكية، يأتي ذلك في وقت تصاعد فيه التوتر بين واشنطن وطهران، على خلفية مقتل قائد مليشيا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني وتبادل القصف الصاروخي بين الطرفين.

وذكر ناشطون أن المليشيات الإيرانية في دير الزور لجأت إلى التخفّي خلال اليومين الأخيرين، حيث قامت بإخلاء مقراتها ونقاطها العسكرية في منطقتي البوكمال والميادين.

وأوضح الناشطون أن المليشيات التي أخلت مواقعها العسكرية، تمركزت في منازل ضمن الأحياء السكنية، كما تتجنّب الاجتماع مع بعضها إلا في حالات الضرورة.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة