جيمس جيفري يبحث تطورات الملف السوري خلال جولة تشمل أنقرة والرياض

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية بأن المبعوث الخاص إلى سوريا والتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، جيمس جيفري، سيبحث تطورات الملف السوري خلال جولة تشمل أنقرة والرياض خلال الفترة من 9...
المبعوث الأمريكي للشأن السوري جيمس جيفري

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية بأن المبعوث الخاص إلى سوريا والتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، جيمس جيفري، سيبحث تطورات الملف السوري خلال جولة تشمل أنقرة والرياض خلال الفترة من 9 وإلى 13 كانون الثاني/يناير الجاري.

ولفتت الخارجية في بيان رسمي نشرته على موقعها الالكتروني إلى أن المبعوث الأمريكي سيلتقي في تركيا مسؤولين رفيعي المستوى وممثلين عن المعارضة السورية.

وأوضحت أن جيفري سيبحث “مسائل تحظى بأهمية مشتركة، بما في ذلك الأوضاع الراهنة في الجزيرة السورية شمال شرق سوريا، وتطبيق القرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي لتسوية الوضع السوري، والجهود المستمرة للتحالف والرامية إلى ضمان الهزيمة التامة لتنظيم داعش”.

وفي 12 كانون الثاني الجاري سيصل جيفري إلى العاصمة السعودية الرياض للقاء عدد من كبار المسؤولين السعوديين لبحث الجهود الأمريكية “المستمرة لإرساء الاستقرار والأمن في سوريا، وضرورة ضمان هزيمة تنظيم داعش”.

كما سيناقش جيفري في البلدين مستجدات الأحداث في الشرق الأوسط لضمان التنسيق المستمر حول سوريا.

وسبق أن دعت واشنطن “نظام الأسد وحلفاءه إلى إنهاء حملة العنف الوحشية في إدلب فوراً، كما طالبت النظام بالإفراج الفوري عن السوريين القابعين رهن الاعتقال التعسفي وبمنح الكيانات المحايدة والمستقلة حق الوصول إلى أماكن الاحتجاز، وتقديم معلومات عن الأشخاص المفقودين، وإعادة جثث المتوفين إلى أسرهم”.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة