تعزيزات عسكرية تركية لحماية نقاط مراقبتها في إدلب

أرسل الجيش التركي تعزيزات عسكرية جديدة إلى الحدود الجنوبية مع سوريا، وذلك في إجراء هو الثاني من نوعه خلال الـ48 ساعة الماضية بغرض حماية نقاط المراقبة في إدلب، فيما...
تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى إدلب - 9 تموز 2019

أرسل الجيش التركي تعزيزات عسكرية جديدة إلى الحدود الجنوبية مع سوريا، وذلك في إجراء هو الثاني من نوعه خلال الـ48 ساعة الماضية بغرض حماية نقاط المراقبة في إدلب، فيما أعلنت مصادر تركية عن اتصالات عسكرية مع الجانب الروسي بشأن الأوضاع في إدلب تفاصيل.

وذكرت مصادر إعلامية أن قافلة عسكرية مؤلفة من مدرعات ومركبات تحمل جنوداً وصلت يوم أمس الأربعاء إلى قضاء “قريق خان” بولاية هاتاي الحدودية، وأن الجيش التركي أرسل هذه القافلة بهدف تعزيز الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود مع سوريا ونقاط المراقبة داخلها.

وقبل أيام أرسل الجيش التركي قافلة عسكرية تضم قوات خاصة وناقلات جند مدرعة من ولاية كليس جنوبي البلاد والواقعة على الحدود مع سوريا، وذلك بعد تحذير وزارة الدفاع التركية لقوات النظام السوري من التعرض لنقاط المراقبة في إدلب، وتأكيدها بأنها سترد على أي محاولة لتهديد أي نقطة من تلك النقاط.

وعلى صعيد متصل، أعلنت رئاسة الأركان التركية عن اتصالات عسكرية مع الجانب الروسي بشأن إدلب دون ذكر أي نتائج أو تفاصيل، وقالت إن رئيس الأركان، يشار غولار، اتصل بنظيره الروسي، فاليري غيراسيموف، وبحث معه التطورات الأخيرة في محافظة إدلب.

يأتي ذلك في ظل هجمة شرسة تشنها قوات النظام بمساعدة القوات الروسية والإيرانية على ريفَيْ إدلب الجنوبي الشرقي وحلب الغربي، وسط قصف عنيف تشهده المنطقة، وهو ما عبرت تركيا عن رفضه في تصريحات رسمية.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أكد أمس أن تفاهمات أستانة قد انتهت، داعياً كلّاً من روسيا وإيران للعمل مع بلاده من أجل إعادة إحيائها.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة