القوات الأمريكية تجري أعمال توسعة لأكبر قاعدتين لها في الجزيرة السورية

شرعت القوات الأمريكية الموجودة في مناطق الجزيرة السورية بعمليات توسعة لأكبر قاعدتين لها في هذه المناطق خصوصا قرب الحقول النفطية. وكان الجيش الأمريكي قد أرسل خلال الفترة الأخيرة الكثير...
تمركز عدد من الآليات الأمريكية على ثلاث دوارات سينالكو الاطفائية صباغ في الحسكة - 15 كانون الأول 2019

شرعت القوات الأمريكية الموجودة في مناطق الجزيرة السورية بعمليات توسعة لأكبر قاعدتين لها في هذه المناطق خصوصا قرب الحقول النفطية.

وكان الجيش الأمريكي قد أرسل خلال الفترة الأخيرة الكثير من التجهيزات العسكرية واللوجيستية عن طريق كردستان العراق، تمهيدا لتوسيع قواعده في مناطق تواجد آبار النفط في محافظتي الحسكة ودير الزور.

وحسب مصادر محلية، فإن القوات الأمريكية باشرت عمليات التوسعة في أكبر قاعدتين تتبعان لها، الأولى في حقل العمر النفطي بدير الزور، والثانية قاعدة تل بيدر بالحسكة.

وأضافت بأن القوات الأمريكية تجري عملية توسعة القاعدتين بالتزامن مع ارتفاع وتيرة التوتر بين القوات الأمريكية والروسية في المنطقة.

وسبق أن أعاقت دوريات أمريكية محاولة تقدم نفذتها القوات الروسية باتجاه حقل الرميلان النفطي أربع مرات خلال شهر كانون الثاني/يناير الماضي.

وكان جندي أمريكي تابع لقوات التحالف الدولي قد قتل الأسبوع الماضي في حادث سير بريف محافظة دير الزور، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، فيما واصلت التحالف رفد قواتها في الجزيرة السورية بمزيد من قوافل الإمدادات العسكرية واللوجستية حيث دخلت من معبر سيمالكا بين إقليم كردستان ومحافظة الحسكة قافلة كبيرة.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة