مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيات الإيرانية خلال مواجهات مع المعارضة في التنف

قتل وأصيب العشرات من عناصر قوات النظام والمليشيات الإيرانية في منطقة التنف بالبادية السورية قرب الحدود السورية الأردنية العراقية بسبب قصف جوي ومدفعي وإحباط هجوم نفذته هذه القوات على...
الجسش الحر المرابط في بادية التنف يستهدف مواقع عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية - 17 حزيران 2017

قتل وأصيب العشرات من عناصر قوات النظام والمليشيات الإيرانية في منطقة التنف بالبادية السورية قرب الحدود السورية الأردنية العراقية بسبب قصف جوي ومدفعي وإحباط هجوم نفذته هذه القوات على مواقع تابعة لفصائل المعارضة والجيش السوري الحر المدعومة من التحالف الدولي.

حيث أكدت مصادر رسمية أن جيش مغاوير الثورة التابع للجيش السوري الحر استهدف بقصف صاروخي نقطة عسكرية تابع لقوات النظام والمليشيات الإيرانية قرب منطقة الكيلو 55 في التنف، ما أسفر عن وقوع خسائر بشرية هائلة في صفوفها.

وأضافت المصادر أن قوات النظام والمليشيات الإيرانية حاولت التسلل إلى داخل منطقة الكيلو 55 بعد استهدافها جيش المغاوير وقتلها أحد عناصره، إلا أن الأخير أجبرها على الانسحاب، دون تحقيق أي تقدم، كما نفذت طائرات تابعة للتحالف الدولي غارات عنيفة على مواقع قوات النظام وحلفائها الإيرانيين أدى لقتلى وجرحى وتدمير معظم قواعدها في المنطقة.

وتقع قاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي قرب معبر التنف الحدودي بين سوريا والأردن والعراق، حيث تتمركز قوات أمريكية وبريطانية ونرويجية فيها، تدعم وتحمي الفصائل الموجودة في المنطقة 55 داخل الأراضي السورية.

ومن أبرز فصائل المعارضة في المنطقة قوات الشهيد أحمد العبدو وجيش مغاوير الثورة، وكان التحالف الدولي قد استهدف مرارا أرتالا لقوات النظام وقوات إيرانية في محيط قاعدة التنف على خلفية اقترابها من المنطقة.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة