وفد أممي لتفقد أوضاع مخيمات النازحين على الحدود السورية التركية

زار وفد أممي صباح اليوم الثلاثاء أحد مخيمات النازحين بريف إدلب الشمالي على الحدود السورية التركية لساعات قليلة، بهدف الاطلاع على الكارثة الإنسانية المتصاعدة وتفقد أوضاع مخيمات النازحين في...
وفد أممي يزور أحد مخيمات النازحين على الحدود السورية التركية - 3 آذار 2020

زار وفد أممي صباح اليوم الثلاثاء أحد مخيمات النازحين بريف إدلب الشمالي على الحدود السورية التركية لساعات قليلة، بهدف الاطلاع على الكارثة الإنسانية المتصاعدة وتفقد أوضاع مخيمات النازحين في المنطقة.

حيث تجول الوفد في مخيم الهلال الأحمر التركي بمنطقة كفرلوسين على الحدود السورية التركية، وأجرى لقاءات مقتضبة مع بعض ممثلي المنظمات الإنسانية العاملة في الداخل السوري وبعض المواطنين من قاطني المخيم.

وضم الوفد ممثلين عن منظمة الهجرة الدولية وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” ومنظمة الصحة العالمية ومكتب تنسيق شؤون الأمم المتحدة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، قد اعتبر في وقت سابق أن وقف إطلاق النار في إدلب هو الحاجة الأكثر إلحاحا الآن في سوريا قبل خروج الوضع عن السيطرة.

وعلى صعيد متصل راز اليوم لرئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، الحدود اليونانية التركية لتفقد الأوضاع هناك بعد وصول عشرات الآلاف من اللاجئين وطالبي اللجوء إلى أوروبا من كل أنحاء الولايات التركية.

ويتواجد بضع آلاف من السوريين معظمهم سيدات وأطفال مع هؤلاء الطالبين للجوء في أوروبا، والذين ما تزال السلطات اليونانية تغلق في وجوههم الأبواب كما نشبت بينها وبينهم مواجهات دامية راح ضحيتها عدد من طالبي اللجوء الذين قتلوا برصاص القناصة اليونانيين.

وصرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعليقا على زيارة ميشيل “أنصحه بمشاهدة ممارسات خفر السواحل اليوناني في بحر إيجة أيضا وقيام الجنود اليونانيين بقتل شخصين وإصابة ثالث بجروح بالغة اليوم فاقم الوضع، فهؤلاء لا يحترمون حتى قوانين الهجرة الدولية”.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة