جيمس جيفري يشدد على تطابق وجهتي النظر بين الأمريكان والأتراك بخصوص إدلب

دعا المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، إلى أن يكون وقف إطلاق النار في محافظة إدلب دائمًا وحقيقًا، مشيرًا إلى أن النصر لن يكون حليفًا للروس ونظام الأسد...
السفيرة الأمريكية كيلي كرافت مع متطوعي الدفاع المدني السوري على الحدود السورية التركية - 3 آذار 2020
السفيرة الأمريكية كيلي كرافت مع متطوعي الدفاع المدني السوري على الحدود السورية التركية - 3 آذار 2020

دعا المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، إلى أن يكون وقف إطلاق النار في محافظة إدلب دائمًا وحقيقًا، مشيرًا إلى أن النصر لن يكون حليفًا للروس ونظام الأسد ضد فصائل المعارضة في المحافظة، مشددا على تطابق وجهتي النظر بين الأمريكا والأتراك بخصوص إدلب.

حيث قال جيفري خلال مقابلة إذاعية، إن نظام الأسد سبق وأن سيطر على مناطق للمعارضة بدعم روسي، لافتا إلى أن “الوضع بالنسبة لإدلب مختلف، ولا أعتقد أنهم سينتصرون هناك، وسبب هذا هو عدم انسحاب الأتراك”.

وأضاف المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “وإلا فإن هناك أربعة ملايين لاجئ سينضمون إلى الثلاثة ملايين الموجودين فعليا في تركيا لتصبح الأخيرة غير قادرة على تحمل كل هذه الأعباء”.

وحول الهجوم الأخير الذي استهدف القوات التركية بإدلب يوم 24 شباط/فبراير الماضي، وأسفر عن مقتل العشرات منهم، قال جيفري “نحن متأكدون بشكل كبير أن قصفهم تم بطائرة روسية”، مشددا على أن وقوع مواجهة بين تركيا وروسيا سيؤدي إلى تصعيد التوتر بالمنطقة.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة