السلطات المصرية والأردنية تضبط شحنتي مخدرات قادمتين من سوريا

ضبطت السلطات المصرية والأردنية شحنتي مخدرات قادمتين من مناطق سيطرة النظام في سوريا، بحسب ما أكدت مصادر رسمية للأنباء في البلدين. حيث أعلنت الإدارة العامة لجمارك بورسعيد المصرية عن...
مفتشو الجمارك في بورسعيد يضبطون شحنة مخدرات قادمة من سوريا - 13 نيسان 2020

ضبطت السلطات المصرية والأردنية شحنتي مخدرات قادمتين من مناطق سيطرة النظام في سوريا، بحسب ما أكدت مصادر رسمية للأنباء في البلدين.

حيث أعلنت الإدارة العامة لجمارك بورسعيد المصرية عن ضبط أربعة أطنان من الحشيش المخدر مصدرها سوريا، في محاولة لتهريبها عبر مصر إلى ليبيا.

وقالت إدارة جمارك بورسعيد في بيان أصدرته، إنّ باخرة “إيجي كراون” قادمة من سوريا برسم “العبور” المباشر لميناء شرق بورسعيد تحمل مادة للبن منشأ سوري، وعند إجراءات المعاينة تبين وجود مادة الحشيش المخدر بوزن قائم 4 أطنان مخبأة داخل علب حليب بتقفيل المصنع.

وسبق أن كشفت وسائل إعلام مصرية عن ضبط جمارك بورسعيد نحو نصف طن من مادة الحشيش مخبأة في حاوية تفاح سوري المنشأ، مصدرها مناطق سيطرة النظام، كما تمكنت نفس الإدارة من كشف كمية كبيرة من الحشيش المخدر عبر شحنة تجارية قادمة من ميناء اللاذقية لصالح شركة “أ.ح” للاستيراد والتصدير.

وفي العاصمة عمان، أفاد متحدث رسمي باسم القوات المسلحة الأردنية أنه تم التمكن من إفشال عملية تهريب ضخمة لمواد مخدرة قادمة من سوريا، بحسب ما نقلت صحيفة الغد الأردنية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت على إحدى واجهاتها، محاولة تسلل شخص من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأضاف المصدر أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك ما أدى إلى إلقاء القبض عليه، وبعد تفتيشه تم ضبط 4594 ألف حبة مخدر نوع باليريكا و3599 حبة مخدر نوع قابالاير، وجرى تحويل المضبوطات إلى الجهات الأمنية المختصة.

وأكد المصدر أن المنطقة العسكرية الشمالية ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل وتهريب من أجل حماية المواطن وأمن حدود المملكة.

وخلال العام الماضي، ضبطت الأردن شحنتي مخدرات ضخمتين قادمتين من مناطق سيطرة النظام، الأولى حوت على ربعة مليون حبة مخدر والثانية على أكثر من مليون حبة.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة