مقتل وإصابة العشرات بينهم ضباط سوريون وإيرانيون جراء قصف إسرائيلي على تدمر

قتل وأصيب العشرات من العسكريين والمسلحين جراء قصف إسرائيلي من الأجواء اللبنانية استهدف مقر اجتماع ضم ضباطا سوريين وإيرانيين في قاعدة عسكرية قرب مدينة تدمر بينهم جنرال إيراني رفيع...
مقاتلة إسرائيلية

قتل وأصيب العشرات من العسكريين والمسلحين جراء قصف إسرائيلي من الأجواء اللبنانية استهدف مقر اجتماع ضم ضباطا سوريين وإيرانيين في قاعدة عسكرية قرب مدينة تدمر بينهم جنرال إيراني رفيع المستوى، كما استهدف مواقع أخرى بينها معسكر تدريب ومبيت، حيث فشلت الدفاعات الأرضية في صد الهجوم.

فقد ذكرت مصادر مطلعة أن العديد من الجثث بدت متفحة في الموقع المستهدف حيث تفحمت خمس جثث على الأقل لجنرالات إيرانيين وجنرالين سوريين بينهم لواء يدعى صالح ديب ويرأس قسم الاستخبارات العسكرية، فيما بدت جثث أخرى مقطعة إلى أشلاء.

كما أكدت المصادر أن أحد المواقع المستهدفة هو عبارة عن معسكر إعداد وتدريب خاص بلواء فاطميون الأفغاني التابع للحرس الثوري الإيراني بمنطقة التليلة بمنطقة تدمر، وأن المعسكر يرتبط بشكل مباشر بالقاعدة الإيرانية المتواجدة بمطار تدمر العسكري، والتي طالتها عملية الاستهداف أيضا.

وكانت وكالة سانا قد نقلت عن مصدر مجهول بالجيش العربي السوري أن الدفاعات الجوية التابعة للجيش العربي السوري أسقطت مساء أمس عدداً من الصواريخ الإسرائيلية فوق مدينة تدمر بريف حمص الشرقي قبل الوصول إلى أهدافها.

أما المرصد السوري لحقوق الإنسان فقال إنّ طائرات إسرائيلية أطلقت من الأجواء اللبنانية صواريخ على “تجمّعات عسكرية للميليشيات الإيرانية في بادية تدمر، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن”..

ودأب الجيش الإسرائيلي منذ سنوات طويلة على شن مئات الغارات في سوريا استهدفت بشكل أساسي مواقع عسكرية تابعة للجيش العربي السوري والحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.

ونهاية الشهر الماضي أطلقت طائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية صواريخ على أهداف عسكرية في مطار الشعيرات بمحافظة حمص حيث قتل وأصيب العشرات من عناصر القوات الإيرانية.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة