مقتل وإصابة العشرات من قوات النظام جراء هجمات نفذها تنظيم داعش في حمص وحماة

وقع العشرات من عناصر قوات النظام ومليشيات المرتزقة التابعة لها في كمين نفذه عناصر تنظيم داعش الإرهابي في بادية حمص بالتزامن مع اشتباكات وصفت بالعنيفة بين الجانبين في منطقة...
قصف جوي على بلدة عقيربات بريف حماة الشرقي التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي

وقع العشرات من عناصر قوات النظام ومليشيات المرتزقة التابعة لها في كمين نفذه عناصر تنظيم داعش الإرهابي في بادية حمص بالتزامن مع اشتباكات وصفت بالعنيفة بين الجانبين في منطقة عقيربات بريف حماة الشرقي، فيما نفذت شعبة المخابرات في مناطق سيطرة فصائل المعارضة بريف حلب الشمالي حملة أمنية استهدفت خلايا تابعة للتنظيم في مدينة اعزاز.

حيث نشرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش اليوم السبت صورا لثمانية قتلى من عناصر قوات النظام السوري قالت إنهم قتلوا خلال الاشتباك بعد وقوعهم في كمين شمال غرب مدينة السخنة في بادية حمص يوم أمس الجمعة إثر اشتباكات سابقة وقعت قبل يومين في نفس المنطقة. إثر إرسال مليشيا الدفاع الوطني التابعة لقوات النظام يوم الأربعاء الفائت تعزيزات إلى منطقة البادية ضمن حملة لملاحقة خلايا تنظيم داعش في المنطقة.

كما وقعت اشتباكات عنيفة في ناحية عقيربات بريف حماة بين التنظيم وعناصر النظام مدعومين بالطيران الحربي والذي استهدف المنطقة بالرشاشات الثقيلة، وبحسب المصادر فإن الطيران الحربي استهدف بغارات جوية محيط قرى الرويضة ووادي العذيب وعبد الأمير ومستريحة طهماز بناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي.

هذا فيما نفذت شعبة المخابرات التابعة للجيش الوطني السوري حملة أمنية استهدفت خلايا تابعة لتنظيم داعش في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي على مدى ثلاة أيام، حيث تمت مداهمة موقع يقيم فيه عناصر تتبع للتنظيم بينهم أفراد يحملون جنسيات غير سورية.

وقالت مصادر رسمية في الجيش الوطني السوري العامل في المناطق المحررة أن الجهة الأمنية في اعزاز ضبطت مستودعا لصنع الكواتم، ومسدّسات ووثائق سورية مزوّرة يستخدمها الأجانب، إلى جانب هواتف نقّالة مزودة برقائق إلكترونية لتركيب أجهزة تفخيخ وتفجير عن بُعد.

وأكّدت المصادر أنّ الخلايا التي جرى ضبطها تعمل على تنسيق كبير بعد مبايعتها لتنظيم داعش، وتستخدم مخابئ سرية لمعداتها وموادها الأولية وسلاحها، كما أشارت المصادر إلى أنّ مهام عناصر الخلية تتضمن تحضير الأمور اللوجستية للخلايا الأمنية التي تنفذ عمليات تفخيخ واغتيال في المنطقة.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة