ضحايا وأضرار تطال عشرات المخيمات جراء عواصف مطرية في إدلب

قتل عدد من المواطنين وأصيب آخرون كما تضرر أكثر من ثلاثين مخيماً في ريف إدلب الشمالي، خلال اليومين الفائتين جراء عواصف مطرية في إدلب شابتها رياح شديدة. وقالت مصادر...
الدفاع المدني ينقذ 25 مدنيا عالقا بين معرة مصرين والشيخ بحر شمال غربي إدلب بسبب السيول - 19 حزيران 2020

قتل عدد من المواطنين وأصيب آخرون كما تضرر أكثر من ثلاثين مخيماً في ريف إدلب الشمالي، خلال اليومين الفائتين جراء عواصف مطرية في إدلب شابتها رياح شديدة.

وقالت مصادر إسعافية إن فرق الإنقاذ الميدانية وفرق المتطوعين التابعة للمنظمات الإغاثية المحلية حاولت الوصول إلى تلك المخيمات وإحصاء الأضرار الناجمة عن الهطولات المطرية والرياح الشديدة التي دمرت واقتلعت عدداً كبيراً من الخيم لا سيّما بالقرب تجمع مخيمات “الشيخ بحر” بريف إدلب.

وناشدت المنظمات الإغاثية المحلية المنظمات الإنسانية الدولية مساعدة النازحين القاطنين في تلك المخيمات بشكل عاجل وفوري بسبب الأضرار الكبيرة في تلك المخيمات، نظراً لسوء الأوضاع وتفاقم المأساة الناتجة عن انعدام المأوى لعدد كبير من الأهالي بعد أنّ دمرت الرياح والعواصف المطرية خيمهم.

هذا فيما انتشلت فرق الغطس في الدفاع المدني، صباح اليوم، جثامين ثلاثة أطفال نازحين من بلدة الغدفة شرقي إدلب، بعد غرقهم في سد صغير لتجميع المياه في بلدة مورين بريف إدلب الشمالي الغربي يوم أمس الجمعة أثناء سباحتهم في مياه السد.

وكانت كميات كبيرة من الأمطار هطلت، نهاية الأسبوع الفائت، على مناطق شمال غرب سوريا، فيما تشكلت فيضانات ضربت مناطق مخيمات النزوح التي تضم مئات الآلاف من المهجرين، ما يفاقم من المعاناة الإنسانية وتدهور الأوضاع المعيشية لدى قاطني المخيمات.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة