تعاطف دولي مع أسر ضحايا الهجوم الإرهابي في تل حلف والغارة الجوية على عين العرب

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن تعاطفها مع أسر القتلى والجرحى إثر الهجوم الإرهابي الذي وقع في تل حلف بمحافظة الحسكة والغارة الجوية في عين العرب بمحافظة حلب وراح ضحيتهما...
انفجار سيارة مفخخة في بلدة تل حلف بريف الحسكة - 23 حزيران 2020

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن تعاطفها مع أسر القتلى والجرحى إثر الهجوم الإرهابي الذي وقع في تل حلف بمحافظة الحسكة والغارة الجوية في عين العرب بمحافظة حلب وراح ضحيتهما مدنيون.

حيث قالت الوزارة في بيان رسمي نشرته على موقعها الالكتروني “إننا نعرب عن تعاطفنا  الكبير مع أسر المدنيين الأبرياء الذين قُتلوا وجرحوا اليوم في سوريا إثر الهجوم الإرهابي الذي وقع في تل حلف والغارة الجوية في عين العرب”.

وحضّت الوزارة على أن يكون هناك تركيز مستمر من كافة الأطراف على الحاجة الماسة للوصول إلى حل سياسي دائم للصراع في سوريا، كما دعا قرار مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة رقم 2254 لعام 2015.

كما لفت بيان الوزارة إلى دوامة العنف المستمرة في سوريا تضعف الأمل في الوصول لأي حل من هذا القبيل.

وكرر البيان دعم الولايات المتحدة الأمريكية القوي لدعوات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ودعوات المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون من أجل وقف فوري لإطلاق النار على الصعيد الوطني، وكذلك جهوده لتيسير الوصول لحل سياسي للصراع بموجب قرار مجلس الأمن 2254.

وكان عدد من المدنيين قد قتلوا وجرحوا يوم أمس الثلاثاء جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة مكتظة بالسكان وتضم سوقاً تجارية ونقطة انطلاق مركبات النقل في بلدة تل حلف في ريف محافظة الحسكة الشمالي، ورجحت مصادر محلية أن يكون التفجير ارتكبه تنظيم داعش الإرهابي الذي عاد للنشاط في المنطقة.

هذا فيما قتل أربعة مدنيين جراء قصف جوي من طائرة مسيرة يعتقد أنها تركية على قرية حلنج بريف مدينة عين العرب “كوباني” بريف حلب الشمالي، ونسبت بعض المصادر الغارة للطيران التركي وأنه كان يستهدف عناصر تابعين لحزب العمال الكردستاني أو متعاطفين معهم.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة