بيان هام من أعضاء منصة القاهرة

أصدر أعضاء من منصة القاهرة للمعارضة السورية، بياناً اعتبروا فيه أن مايجري تداوله في بعض المواقع الاعلامية من أن اجتماعا افتراضيا انعقد خلال الشهر الجاري، تم نسبه إلى مؤتمر...

أصدر أعضاء من منصة القاهرة للمعارضة السورية، بياناً اعتبروا فيه أن مايجري تداوله في بعض المواقع الاعلامية من أن اجتماعا افتراضيا انعقد خلال الشهر الجاري، تم نسبه إلى مؤتمر القاهرة زورا ولا يمثل مؤتمر القاهرة، وما هو إلا اجتماع تم تدبيره في ليل وقد يكون الغرض منه تجاوز بعض الاستحقاقات التنظيمية، ولحماية بعض الأشخاص ومآرب شخصية بحتة.

وجاء في نص البيان…

تداولت بعض المواقع الاعلامية عقد اجتماع افتراضي بتاريخ 29/11/2020، نسب زورا إلى مؤتمر القاهرة. إن هذا الاجتماع لا يمثل مؤتمر القاهرة ولم يتم مناقشته على مستوى منصة القاهرة ولكنه اجتماعا دبر في ليل وكان الهدف منه ربما تجاوز بعض الاستحقاقات التنظيمية، ولحماية بعض الأشخاص ومآرب شخصية بحتة.
إن مؤتمر القاهرة يضم تيارات وأحزاب أساسية لا يمكن تجاهلها ولا يستقيم أي اجتماع ولا يتخذ أي قرار بدونها وفي كل اجتماعاتنا ولقاءاتنا كنا نجتمع بحضور الاعلام ونصدر بياناتنا ونتناول ملخص مباحثاتنا مخاطبين الرأي العام عبر وسائل الاعلام، ولم ننتظر يوما حدوث تسريبات عن اجتماع لنبادر لإعلانه.
في الوقت الذي نشجع فيه الحوار بين السوريين بكافة حالاته ومستوياته، ندعم انضمام شخصيات سياسية كفوءة ووطنية ونثمن حضورها.

كما نرفض تماما حرف مسار منصة القاهرة، عن المسار الوطني الواضح والشفاف والمستند إلى وثائق مؤتمر القاهرة، ونتمسك بالموقف الوطني الذي يعبر عن تطلعات الشعب السوري والانخراط مع شركائنا في هيئة التفاوض وجميع التيارات الوطنية السورية من أجل توحيد الجهود حتى تحقيق الحل السياسي المأمول.

أقسام
أخبارالأخبار المميزةبيانات

أخبار متعلقة