مطالبات رسمية بتجديد تفويض مجلس الأمن بإدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا

طالبت عدة منظمات تابعة للأمم المتحدة في بيان رسمي بضرورة تجديد تفويض مجلس الأمن الدولي الخاص بإدخال المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية عبر الحدود إلى مناطق شمال غرب سوريا. وجاء...
53 شاحنة مساعدات أممية تعبر الحدود التركية السورية باتجاه إدلب - 5 آذار 2020
53 شاحنة مساعدات أممية تعبر الحدود التركية السورية باتجاه إدلب - 5 آذار 2020

طالبت عدة منظمات تابعة للأمم المتحدة في بيان رسمي بضرورة تجديد تفويض مجلس الأمن الدولي الخاص بإدخال المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية عبر الحدود إلى مناطق شمال غرب سوريا.

وجاء في البيان “إن ملايين الناس، الذين يشكلون ضغطا على الحدود في منطقة حرب نشطة، مايزالون بحاجةٍ للمساعدات الإنسانية كي يبقوا على قيد الحياة”.

كما طالب البيان “بضرورة تجديد تفويض مجلس الأمن الدولي الخاص باستمرار العمليات عبر الحدود من تركيا إلى شمال غرب سوريا، مؤكداً بأن فشل مجلس الأمن في تجديد التفويض يعني توقف العمليات الإنسانية بشكل مباشر، وبالتالي توقف إيصال الطعام ولقاحات كوفيد والإمدادات الطبية الضرورية والماء النظيف وإمدادات الحماية والملجأ والصرف الصحي وغيرها من المساعدات المنقذة للحياة إلى منطقة يعيش فيها 3.4 مليون نسمة بينهم مليون طفل”.

وقد وقع على البيان كلٍ من مارك لوكوك، منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ OCHA، وأنطونيو فيتورينو، المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة IOM، وناتاليا كانيم، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، وديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي WFP، وفيليبو غراندي المفوض السامي لشؤون اللاجئين UNHCR، وهنريتا فور، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للأطفال UNICEF، وتيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية WH.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة