طيران الأسد يرتكب مجازر جديدة في الغوطة وحلب وجسر الشغور

شن طيران الأسد الحربي عدة غارات على مدن وبلدات في ريف دمشق أسفرت عن استشهاد عدد من المدنيين، فيما واصل قصفه لمدن جسر الشغور وحلب والرستن وبلدات في ريف حماة أسفرت كذلك عن عشرات الشهداء والمصابين ودمارا هائلا بالمناطق السكنية.

فقد تعرضت مدينة دوما وبلدات الشيفونية والريحان وحوش نصري وحمورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق لعدة غارات، اليوم السبت، الأمر الذي أسفر عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين وتسبب بحرائق في المزارع.

فيما استشهد 5 مدنيين وأصيب آخرون جراء قصف جوي ومدفعي استهدف بلدة مسرابا في الغوطة الشرقية. أما في الغوطة الغربية، فقد تعرضت مدينة داريا لقصف بقذائف المدفعية والبراميل المتفجرة، ما خلف دمارا إضافيا في المدينة، وتزامن ذلك مع اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على الجهتين الجنوبية والغربية للمدينة.

كما دارت اشتباكات بين الطرفين على جبهات بلدة الديرخبية بالغوطة الغربية، وترافق ذلك مع غارات للطيران الحربي على المزارع المحيطة بمخيم خان الشيح، فيما سيطرت قوات الأسد على أجزاء واسعة من بلدة هريرة في منطقة وادي بردى بالقلمون الغربي بعد معارك مع الثوار، في حين سقط قتلى من مليشيا حزب الله الإرهابي خلال اشتباكات مع الثوار في الجبل الشرقي لمدينة الزبداني.

أما في إدلب فقد ارتقى شهداء وأصيب عشرات الجرحى من المدنيين في قصف جوي على مدينة جسرالشغور في الريف الغربي من المحافظة، فيما بدت مدينة إدلب خاوية على عروشها بسبب نزوح الآلاف عقب الهجمة البربرية الأخيرة من قبل الأسد وحلفائه على المدينة.

وفي ريف حمص، وقعت إصابات بين المدنيين إثر غارتين للطيران الحربي بالصواريخ الفراغية على مدينة الرستن، كما استشهد 6 أشخاص جراء قصف جوي استهدف بلدة سوحا في ريف حماة الشرقي.

وفي حلب، سقط شهداء وجرحى من المدنيين جراء قصف جوي استهدف حي الفردوس كما قصف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية أحياء جسر الحج والحيدرية والشيخ خضر وعين التل بالمدينة، واستشهد مدنيان وجرح آخرون إثر استهداف الطيران المروحي بالألغام البحرية مركزاً لتوزيع الخبز في حي القاطرجي، بحسب قناة “حلب اليوم”.

وأعلنت غرفة عمليات “فتح حلب” عن استهداف مجموعة من الضباط الروس أثناء تركيبهم أجهزة تشويش على تلة الشيخ يوسف شمال شرقي حلب، بينما أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل الجندي الروسي “نيكيتا شيفتشينكو”، وقالت إنه قضى بانفجار عبوة ناسفة في إحدى سيارات قافلة مساعدات إنسانية بمحافظة حلب.

هذا فيما دمر الثوار دبابة لقوات الأسد في ثكنة طارق بن زياد بين حيي مساكن السبيل والأشرفية.

ومن جهته وأكد ناشطون استشهاد 10 مدنيين بينهم 5 أطفال بقصف جوي لطائرات التحالف على قرية “النواجة” شرقي مدينة منبج، كما قصف طيران التحالف الدولي قرية “مستريحة الحمر” جنوب المدينة، فيما استهدف تنظيم داعش بقذائف الهاون مدينة مارع في ريف حلب الشمالي.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق