غارات مكثفة على مدينة حلب وتواصل الاشتباكات بالريف الشمالي

شنت الطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد والطائرات الروسية اليوم الأحد عشرات الغارات الجوية على أحياء مدينة حلب المحررة، وترافق ذلك مع اشتباكات بريف المحافظة الشمالي وعدة جبهات في المدينة بين الثوار وقوات الأسد والميليشيات الداعمة له.

وتركز القصف على أحياء كرم الطحان والشعار والجندول والأنصاري ودوار الحيدرية ومساكن هنانو وكرم الميسر، وأدت الغارات والقصف الجوي المكثف لوقوع أعداد كبيرة من الضحايا في صفوف المدنيين بالإضافة لاستهداف المشافي الميدانية في الأحياء المحررة، ما أدى لخروجها عن العمل ودمار شبه كامل في بنك الدم في مدينة حلب جراء القصف.

كما تعرضت بلدات وقرى الريفي الغربي والجنوبي لعدد من الغارات الجوية التي نفذتها طائرات الأسد وأنباء عن وقوع ضحايا بين الأهالي جراء القصف العشوائي في بشنطرة.

أما شمال حلب فما زالت الاشتباكات مستمرة على جبهتي الملاح وطريق الكاستيلو بالتزامن مع غارات جوية مكثفة الطائرات الحربية التي استهدفت بدورها نقاط الاشتباك ومدن وبلدات عندان وحريتان وحيان ومعارة الأرتيق وكفرحمرة.

وفي سياق متصل، دارت اشتباكات اليوم بين الثوار وقوات داعش في قرى حربل واسنبل، هذا وقد استهدف الثوار قوات داعش بقذائف الهاون والمدفعية وسط أنباء عن مقتل عدد من عناصر داعش جراء الاشتباكات واستهداف قواتهم في المنطقة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق